متفرقات

جولة سفر سريعة تُعرّفك على مدينة كييف عاصمة أوكرانيا

تعتبر اوكرانيا ثاني أكبر دولة في قارة آسيا، وتوجد في شرق أوروبا، وتطل على نهر دنيبر الذي يوجد في شمال وسط اوكرانيا، وتحتوي على العديد من المعالم السياحية التي زادت من مكانتها، وفي هذا المقال سنتّعرف على كييف العاصمة الأوكرانية:

عاصمة اوكرانيا هي مدينة كييف، وهي أكبر مدن أوكرانيا؛ كانت تُسمى بالبطلة أثناء الاتحاد السوفيتي، ويتحدد موقعها الجغرافي في الجهة الشمالية والوسطى من أوكرانيا، على نهر الدنيبر، ويعود تاريخها إلى العصور الوسطى، وتتميز منطقتها بأنّها غنية بالزراعة وموقعها المتميز على ضفاف النهر، ويبلغ عدد سكانها ما يقارب مليونين و888 ألف نسمة، وتصل مساحتها إلى حوالي 827كم مربع، وتتميز بمناخها القاري المعتدل.

وبالنسبة لتاريخ كييف فهي تحظى بتاريخ طويل وعريق، حيث شهدت الحرب العالمية الثانية وتعرّضت إلى أضرار جسيمة، ولكن تمَّ ترميمها في نهاية القرن الماضي، وتمَّ تطوير الجانب الثقافي والاقتصادي فيها، كما زاد هذا التطور في النصف الثاني من القرن العشرين، وفي عام 1991م تم تجديد استقلال اوكرانيا عن الاتحاد السوفيتي.

تضم العاصمة الأوكرانية العديد من المعالم السياحية التي تزيد من شهرتها، ومن هذه المعالم التي تشهد إقبالًا سياحيًا لا بأس به:

  • دار الأوبرا الوطنية: يقع المسرح في وسط مدينة كييف، ويتمتع بالتصميم المعماري المذهل، وتركز معظم جهود المسرح الإبداعية على إنتاج الأوبرا والباليه الكلاسيكية الأوكرانية والروسية.
  • كاتدرائية القديس نيكولاس الكاثوليكية: تقع على أحد الشوارع المركزية في المدينة، ويمكن التعرف عليه بسهولة من خلال أسلوبه المعماري القوطي المميز وزوج من الأبراج الجميلة، ويُذكر أنَّه تم ترميمه عام 1980، ويستخدم الآن كقاعة للحفلات الموسيقية الجميلة.
  • البوابة الذهبية: يقع هذا الجدار المحصن في وسط مدينة كييف؛ خارج محطة مترو زولوتي فوروتا، يعود بناؤه إلى عهد الأمير ياروسلاف ليكون حصن وقائي ضد الغزاة في القرون الماضية، وهو الآن بمثابة متحف تاريخي يستحق الاكتشاف.
  • قصر ماريينسكي: صممه بارتولوميو راستريلي، وتمَّ بناؤه في عام 1750 تحت إشراف المهندس المعماري الروسي إيفان ميشورين؛ حيث كان يُستخدم كمقر إقامة لأسرة القيصر، ولايزال ويستخدم اليوم لحفلات الاستقبال الرسمية مثل الاجتماعات الرئاسية والمؤتمرات الدولية.
  • سكة الحديد المعلقة: بنيت سكة حديد كييف المعلقة (التلفريك) في عام 1905، وهي فرصة مميزة ومثيرة وغير مكلفة للزائرين.
shares