تكنولوجيا

تواصل مع الزبون بطريقة صحيحة لتنفّذ تصميم شعار مؤثّر

عند العمل على تصميم هوية تجارية كاملة، فإن الخطوة الأولى تتمثل بالعمل على تصميم شعار (لوجو) مؤثّر وجذّاب للإشارة للعلامة التجارية وجعلها أكثر ثباتاً في أذهان العملاء وكل من يراها أو يسمع عنها، وحتى تكون الصورة واضحة بالنسبة لك كمصمم حول الشعار المطلوب منك تنفيذه لا بد لك من الحصول على بعض الإجابات أولاً من زبونك، وهذه الإجابات تتمحور حول:

  • سبب إنشاء الشركة أو الأعمال
    من المهم لك كمصمم أن تعرف القصة الخاصة بشركة زبونك، فهذا من شأنه مساعدتك في بناء تصوّر حول الشعار المطلوب.
  • مميزات الشركة مقارنةً بغيرها في نفس مجال العمل
    يمكن الاستفادة من هذه المعلومة في تحديد الأمور التي يمكن التركيز عليها في التصميم، مما يصب في مصلحة العلامة التجارية ويساعدها على أن تبرز بين منافساتها.
  • ماهية الوصف المناسب للشركة بكلمة واحدة، وسبب هذا الاختيار
    من الطبيعي أن تكون هذه المعلومة نقطة قوة إضافية يمكن الاستعانة بها لتكوين شعار مميز، حيث من الممكن أن تُدرج كجزء من الشعار أو بجعل الشعار بشكل يوحي بهذا الوصف.
  • أنماط الشعارات المفضلة للزبون وتلك غير المفضلة، إلى جانب معرفة سبب ذلك
    تساعدك هذه المعلومات على حصر مجموعة الأفكار التصميمية لديك، فتعمل على استبعاد أنماط محددة من الشعارات وتجميع أنماط أخرى، الأمر الذي بدوره يسهّل عليك عملك، وبمعرفتك لسبب تفضيل الزبون لنوع محدد وعدم تحبيذه لنوع آخر يجعل أفكارك محددة.
  • الأماكن والأحداث والمناسبات التي سيتم استخدام الشعار بها
    بمعرفة ذلك ستتمثل لديك رؤية واضحة حول مدى بساطة او تعقيد تصميم الشعار، بالإضافة للألوان التي يمكنك استخدامها، كما يمكنك ضمان ألا يشتمل التصميم على أي شيء مسيء بصورة غير مقصودة.
  • الميزانية المحددة لتصميم الشعار
  • تعفيك هذه المعلومة من الوقوع في فخ بذل الكثير من الجهد والوقت في تصميم شعار باهظ الثمن بالنسبة للزبون، وبذلك ستمتلك كامل التحكم في وقتك وجهدك بالصورة التي تتناسب مع الميزانية المعروضة أمامك.هذه الأسئلة وغيرها تشكل أسس مساعدة للمصمم في أداء عمله دون مواجهة عقبات جسيمة أو قد تؤدي لتضييع وقته وجهده دون جدوى، لمعرفة المزيد حول هذا الموضوع وغيره من القضايا ذات العلاقة بتصميم العلامات التجارية لا تتردد في زيارة موقعنا.
shares