الصحة و الجمال

تعرف على مجموعة مهمة من الفوائد التي تمنحك إياها الرياضة

سواء كنت تمارس الرياضة في منزلك أو في جيم للرجال أو جيم نسائي في ابوظبي، ففي جميع الأحوال ستمنحك هذه الممارسة المنتظمة مجموعة من الفوائد العظيمة، ومن بينها:

  1. تعزيز صحة القلب:

أظهرت العديد من الدراسات أن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام يمكن أن يحسّن من صحة القلب بشكل كبير، كما ويقلل من مخاطر الإصابة بالجلطات والتعرض لنوبات قلبية، وتقلل من نسب الوفيات الناتجة عن أمراض القلب والأوعية الدموية وذلك لأن الرياضة تحمي من ارتفاع ضغط الدم.

  1. تقليل التوتر والقلق:

أظهرت الدراسات أن النشاط البدني وممارسة التمارين الرياضية يمكن أن يقلل من مشاكل التوتر والقلق بشكل كبير، حيث تساعد التمارين الرياضية في الحد من مستويات الهرمونات المسببة للتوتر، مثل الأدرينالين والكورتيزول، كما وتحفز الأندورفين في نفس الوقت، مما يحسّن الحالة المزاجية ويزيد الشعور بالاسترخاء، كما وتساعد الرياضة في تعزيز ثقة الشخص بنفسه عندما يحسن من لياقته الشخصية، ويخسر الوزن ويكتسب العضلات.

  1. الحد من الإصابة بالسرطان والأمراض الأيضية:

تساعد الرياضة في الحد من المخاطر المرتبطة بالسرطان، والوقاية منه، وخاصة سرطان الثدي لدى النساء، حيث يقلل من مخاطر الإصابة به بنسبة 40٪، كما ويقلل من نسبة الإصابة بسرطان البروستاتا لدى الرجال بنسبة 50٪.. كما وتساعد الرياضة في الحماية من الأمراض الأيضية التي تدل على وجود نقص أو اضطراب معين في الجسم مثل الكوليسترول أو السكري، أو تنظيمها. وتساعد ممارسة التمارين الرياضية بحدود 30 دقيقة إلى ساعة واحدة يوميًا على تجنب الإصابة بمتلازمة الأيض.

  1. تجنب التدهور المعرفي:

إلى جانب دور الرياضة الفعال في تحسين الذاكرة والنوم والحد من الإجهاد، فإن لها دور إيجابي واضح على الإدراك، بسبب تعزيز مستويات الأوكسجين الواصل للدماغ والعضلات، كما أن الرياضة تجلب الفرح والرضا للشخص، فهي تقلل من القلق والاكتئاب.

  1. تقوية العظام:

تساعد ممارسة التمارين الرياضية المعتدلة بانتظام في افضل جيم في ابوظبي للرجال أو للسيدات على المساعدة في تصّلب العظام عن طريق تعزيز كثافتها، فأثناء ممارسة الرياضة تتعرض العظام لصدمات وقوى جذب طفيفة، مما يزيد من قدرة العظام على إصلاح نفسها فتصبح أقوى، ولكن يجدر الإشارة إلى أن هذا التأثير للرياضة لن يظهر إلا بعد مرور عدة أشهر على بدء ممارستها، حيث تجدد العظام نفسها ببطء شديد.

shares